الأخبارالقدس

القدس: اعتقال 4 مسحراتية بحجة ازعاج المستوطنين

اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني فجر أمس الثلاثاء 4 مسحراتية يعملون في البلدة القديمة من القدس المحتلة، واحتجزتهم حتى ساعات الصباح حيث أخلت سبيلهم من مركز القشلة وسط تهديد ووعيد.

وفوجئ المسحراتية عند الساعة الثانية والنصف فجراً بقوة صهيونية تتواجد عند المفترق بين حي باب حطة وباب المسجد الأقصى قامت بإيقافهم واقتادتهم إلى باب الساهرة، ثم نقلوهم في سيارة للشرطة “الاسرائيلية” إلى مركز القشلة، حيث تم احتجازهمحتى الساعة الثامنة صباحا، دون التحقيق معهم ودون أن يتمكنوا من تناول طعام السحور أو شرب المياه، ثم أبلغهم أحد عناصر شرطة الاحتلال بأن هناك شكوى ضدهم من قبل المستوطنين الذين استولوا على أحد المنازل في حي باب حطة من أنهم يشكلون إزعاجا لهم خلال عملهم في تسحير المقدسيين، وطلب منهم التوقف عن تسحير أهالي الحي القاطنين بالقرب من بيت المستوطنين لعدم إزعاجهم“.

من جانبه قال أحد الشبان الذين يعملون في تسحير المقدسيين لشرطة الاحتلال أنه يعمل على تسحير السكان في حي إسلامي، والمستوطنون هم الذين جاءوا إلى هذا الحي بعد الاستيلاء على المنزل.

واشار إلى انه ابلغ الشرطي الصهيوني رفضه هذا الامر، وأبلغه بأنه غير مستعد لعدم إيقاظ سكان حي بأكمله للسحور من أجل المستوطنين، وسوف يواصل عمله المعتاد، مشيراً إلى أن الشرطي وجه له تهديداً بالاعتقال في المرات القادمة، ومواجهة مشاكل، قبل ان يخلي سبيله والشبان الثلاثة الاخرين.

وأكد المسحر أنها المرة الأولى التي يتم فيها اعتقاله وغيره من المسحراتية في القدس المحتلة خلال عملهم في إيقاظ سكان البلدة القديمة لموعد السحور كما جرت العادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى