الأخبارالأخبار البارزة

الضفة المحتلة: مظاهرات في جنين ورام الله دعمًا واسنادًا للقدس

ولأهالي الشيخ جراح خاصة

نظم جماهير حاشدة، مساء أمس الأحد، مظاهرات في مدينتي رام الله وجنين نصرة للقدس ودعمًا لأهالي الشيخ جراح في معركتهم ضد التهجير.

ففي مدينة رام الله، شارك الآلاف من أبناء شعبنا في وقفة دعم واسناد مع أهلنا في القدس المحتلّة، الذين يتصدون لمخططات الاقتلاع والتهجير الصهيونية، ويتعرضون للاعتداء من قبل جنود وشرطة الاحتلال.

ورفع المشاركون خلال الوقفة التي نظمت على دوار الشهيد ياسر عرفات في المدينة، العلم الفلسطيني، ورددوا الشعارات والهتافات المساندة لأهالي القدس، والرافضة لمخططات الاحتلال للاستيلاء على حي الشيخ جراح في القدس المحتلة لصالح المستوطنين.

وأكد المشاركون ضرورة توفير الحماية لأبناء شعبنا في القدس الذين يتعرضون للاعتداءات اليومية من قبل شرطة الاحتلال والمستوطنين، وضرورة اسنادهم وتقديم الدعم لهم.

بعد ذلك توجه المشاركون في الوقفة، إلى مدخل البيرة الشمالي، وقمعت قوات الاحتلال المشاركين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابة فيروز محمد حسن (19 عاما)، وهي من دورا القرع شمال رام الله، وشابا لم تعرف هويته.

وفي جنين، شارك أهالي الشهداء وفعاليات المخيم في فعاليات العهد والوفاء للشهداء، ودعما واسنادا مع أهلنا في مدينة القدس المحتلة، خاصة حي الشيخ جراح.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ولافتات تؤكد الدعم والتأييد لصمود أبناء شعبنا في القدس وحي الشيخ جراح، في وجه الهجمة الشرسة التي ينفذها المستوطنون بحماية قوات الاحتلال الصهيوني.

وفي نهاية الفعالية، تم الإعلان عن فتح متحف لصور شهداء المخيم وعددهم 185 شهيدا، إضافة الى صور الشهداء من قرى وبلدات المحافظة، وتم إضاءة شعلة الوفاء للشهداء، والشموع أمام كل صورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى