الأخبار البارزةشؤون دولية

الصين: مستمرون في تقديم اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” للدول النامية

من ضمنها فلسطين

أعلن متحدّث باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أنّ بلاده ستواصل تقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى الدول الأخرى وخاصة الدول النامية.

وقال المتحدّث وانغ ون بين في إفادة صحفية يومية بعد إعلانه، إنّ الصين تبرعت بلقاحات كوفيد-19 لباكستان صباح اليوم، وهي أول شحنة من مساعدات اللقاح الصينية إلى دول أخرى، وتأكيدًا على التزام الصين بجعل لقاحات كوفيد-19 منفعة عامة عالمية بمجرد تطويرها واستخدامها، فإنّ الصين ستساهم في تحقيق إمكانية الحصول على اللقاحات والقدرة على تحمل تكاليفها في البلدان النامية.

ولفت إلى أنّ الصين تقدّم أيضًا مساعدات لقاحات إلى 13 دولة نامية، بما في ذلك بروناي ونيبال والفلبين وميانمار وكمبوديا ولاوس وسريلانكا ومنغوليا و فلسطين وبيلاروسيا وسيراليون وزيمبابوي وغينيا الاستوائية، مع 38 دولة نامية أخرى بحاجة إلى تلقي مساعدات اللقاحات من الصين في مرحلة لاحقة، مُؤكدًا أنّ الصين “تشارك بنشاط أيضًا في مبادرة (كوفاكس) التي تقودها منظمة الصحة العالمية لتوفير لقاحات للدول النامية”.

كما أشار وانغ ون بين إلى أنّ الصين تطلع لأن يبذل المجتمع الدولي جهودًا مشتركة في تعزيز التوزيع العادل واستخدام اللقاحات وضمان توافرها والقدرة على تحمل تكاليفها في الدول النامية.

يُشار إلى أنّ وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، أنّها باشرت بحملة التطعيم ضد فيروس “كورونا”، مبتدئة بالطواقم الصحية والطبية العاملة في غرف العناية المكثفة داخل مراكز ومستشفيات علاج مرضى الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى