الهيئة القيادية

الصداقة في ثقافي أبو رمانة – دمشق

نظّمت جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية بالتعاون مع مديرية الثقافة بدمشق ندوة فكرية حول كتاب أكذوبة أرض إسرائيل للكاتب والباحث د.محمد البحيصي – رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية وذلك عصر الإثنين الموافق 12/7/2021م في المركز الثقافي العربي (أبو رمانة – دمشق)، حيث أدار هذه الندوة الأستاذ عمر جمعة.
افتتح الجلسة الكاتب والباحث بسّام عليّان بتقديمه إضاءة شاملة عن الكتاب مؤكداً أن أكذوبة أرض إسرائيل كتاب بحثي جديد يرد على ادعاءات اليهود بأن مجيئهم لفلسطين كان استناداً إلى ذرائع وروابط تاريخية وأن بين دفّتي هذا الكتاب تفسير دقيق وشامل للنصوص المقدسة.
من جانبه قدم د. البحيصي توصيفا ً لهذا الإنجاز وشرح بعض الأفكار الواردة فيه مشيرا ً إلى المراجع التاريخية التي استند عليها في انتاج هذا البحث.
كما أغنت الندوة مداخلات الحضور الذين أجمعوا على أن هذا الإنتاج الفكري بمثابة عين مجهرٍ يوضح بطلان ادعاءات إسرائيل بأن لها جذوراً في فلسطين ويقدم الحقائق التاريخية جليّة بعيدة عن التزييف والأكاذيب.
هذا وتتوجه جمعية الصداقة إلى السيدة رباب أحمد مديرة المركز الثقافي العربي في أبو رمانة بالشكر وأجمل التحيات على تعاونها ودعمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى