الأخبارالأخبار البارزة

“الصحة”: إصابة جديدة بفيروس كورونا في بيت لحم ترفع العدد الكلّي إلى 26

بعد فحص 1225 عينة..

أعلنت وزارة الصحة، منتصف الليلة، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجدّ، لترتفع أعداد المصابين بالفيروس في فلسطين إلى26 حالة. إحداها في ضاحية ارتاح بمحافظة طولكرم وسائر الحالات في محافظة بيت لحم.

وأشارت الوزارة إلى أنّها أجرت 261 فحصاً في المختبر المركزي التابع لها، على عيناتٍ مُشتبه بإصابتها بالفيروس من مختلف المحافظات، وتبيّنَ أنها سليمة وخالية من المرض، باستثناء الإصابات السبع التي تم تسجيلها الاثنين.

وبلغ عدد الفحوص التي أُجرِيَت منذ بدء فحص ورصد فيروس كورونا المستجد في فلسطين 1225 فحصاً، كانت جميعها سلبية (خالية من المرض) باستثناء 26 حالة تبين إصابتها بالفيروس.

وكانت إدارة المعابر والحدود الفلسطينية أعلنت، مساء أمس الاثنين، إغلاق معبر الكرامة أمام حركة المغادرين من كل محافظات فلسطين، حتى إشعارٍ آخر، مع بقاء حركة القادمين إلى أرض الوطن كما هي عليه خشية من تفشي فيروس كورونا.

أما وزارة الصحة في قطاع غزة فأكّدت، أمس، خلوّ القطاع من الإصابات بفيروس كورونا المُستجدّ، داعيةً المواطنين العادين من العمرة إلى الالتزام بالحجر المنزلي الاحترازي لمدة 14 يومًا، منوهةً أن من يخالف هذا الإجراء يقع تحت طائلة المسؤولية.

وشدّدت الوزارة على “ضرورة اتباع التعليمات الوقائية والسلامة الشخصية خلال فترة الحجر المنزلي، والاتصال فورًا على الرقم المجاني (103) للاستفسار أو الابلاغ عن أي تغيرات صحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى