الأخبارالأخبار البارزةشؤون دولية

الرئيس الكوبي يدين الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة

كوبا تستنكر على لسان رئيسها الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، ووزير الخارجية الكوبي يطالب بوقف ما أسماه “المذبحة الإسرائيلية”.

دان الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، اليوم الجمعة، الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

من جهته، طالب وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز، في تغريدة على حسابه على تويتر، بـ”وقف المذبحة الإسرائيلية بحق أهل فلسطين في قطاع غزة”.

ودان وزير الخارجية الكوبية في وقت سابق أيضاً القصف الإسرائيلي العشوائي ضد السكان الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية، واستنكر دعم الولايات المتحدة الأميركية الدائم لهذه الجرائم.

وتنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين العزّل وعمليات التهجير القسرى التي يمارسها الكيان المحتل، نظم الطلبة الفلسطينيين والعرب وآخرون من جنسيات مختلفة في المدرسة الأميركية اللاتينية للطب في هافانا (ايلام) قبل أيام، وقفة تضامنية مع إخوانهم في الأراضي المحتلة، مؤكدين دعمهم وتأييدهم للشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال.

وقام المتظاهرون بحرق الأعلام الإسرائيلية ورفع شعارات مستنكرين الإعتداءات على الفلسطينيين، ونددوا بما یحصل لأهالي حي ّ الشیخ جر ّاح من تهجير قسري والمساعى الإسرائيلية الرامية إلى تهجير آلاف الأسر الفلسطينية، مطالبين الأھل في فلسطین بالتمسك بحقھم وأرضھم ومنازلھم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى