الأخبار

الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم نتنياهو: مسرحيته طفولية ومثيرة للسخرية

علّق معاون وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، على اتهامات رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، بخصوص النووي الإيراني بالقول: إنّ “مسرحية نتنياهو طفولية ومثيرة للسخرية”.

ورأى أنّ “مسرحية نتنياهو المضحكة مخطط لها قبل إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب رأيه حول الاتفاق النووي”، مضيفاً أنّ “هذه المسرحية هي آخر محاولات “إسرائيل” للتأثير على هذا الاتفاق”، واعتبر أنّ “ادعاءات نتنياهو تعكس مدى غضب أميركا و”إسرائيل” والسعودية من الاتفاق”. معرباً استعداد بلاده لجميع السيناريوهات.

وسأل عراقتشي “كيف يمكن لإيران أن تخفي هذه الوثائق المهمة التي يدعي نتنياهو أنه حصل عليها في مستودع مهجور للأغراض الصناعية”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، رد في تغريدة على موقع تويتر، قبيل كلام نتنياهو: “إنّ نتنياهو كالولد الذي لا يستطيع التخلي عن عادة الراعي الكذاب ومرة أخرى سيمارس عادة الكذب”.

وفي تغريدة أخرى كتب ظريف إنّ “ترامب يعيد طرح ادعاءات قديمة سبق أن تعاملت معها وكالة الطاقة الذرية لضرب الاتفاق“.

‫أما مستشار  الرئيس ‫الإيراني ورئيس “مركز الدراسات الاستراتيجية” في الرئاسة الإيرانية، حسام الدين اشنا، فكتب على تويتر: “‫نتنياهو كان قبلاً يرسم و هو حالياً يقدم ستاند أب كوميدي ويكذّب وبمزيد من الجهود يمكنه أن يمثل مسلسل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى