الأخبارشؤون دولية

الجيش الإيراني يدشن 3 منجزات منها عربة روبوت مسلحة

دشنت القوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية 3 منجزات من ضمنها عربة روبوت مسلحة يتم توجيهها من بعد أطلق عليها اسم “نذير” وذلك خلال الاستعراض الصباحي الذي جرى اليوم لوحدات نموذجية تابعة للقوة البرية الإيرانية، بمناسبة أسبوع الدفاع المقدس (1980-1988) وذكرى كسر الحصار عن مدينة آبادان.
وبناء عليه فان عربة الروبوت المسلحة “نذير” يمكن التحكم بها عن بعد والتخطيط لاستخدامها في المهمات الاستطلاعية والقتالية وامكانية تزويدها بصاروخ للدفاع الجوي بشعاع عملاني قابل للتحكم حتى كيلومترين.

كذلك تضمن الاستعراض تدشين الجرافة التي يتم التحكم بها عن بعد لمسافة كيلومتر ونصف الكيلومتر فقد جرى تصميمها وتطويرها من قبل مجموعة الهندسة القتالية 433 في القوة البرية الايرانية ولها قدرات من ضمنها تطهير حقول الالغام.

أما منظومة الدخان متعددة البارامترات لغرض الاستتار، فهي قادرة على التشويش على المنظومات الليزرية والتغطية البصرية وكذلك التشويش على الكاميرات الحرارية والاستخدام في مختلف الأبعاد العملانية.

وحضر هذه المراسم التي جرت برعاية قائد القوة البرية العميد أحمد رضا بوردستان، عدد من قادة هذه القوة والعسكريين الرواد وأسر الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى