عالمي

الجيش الإيراني: سنرد بحسم على أي اعتداء سيبراني يطال البنى التحتية..

أكدت القوات المسلحة الإيرانية في بيان أنها سترد “بحسم” على أي اعتداء وانتهاك للسياسات والخطوط الحمراء، من قبل حكومة أو أشخاص يعملون لحكومة ما، بحيث تجعل المقابل يندم، وفق البيان.

وجاء في البيان الذي أصدره مركز الفضاء الافتراضي التابع للقوات المسلحة الإيرانية أن القوات المسلحة “تعتقد أنه في حال اشتدّت الهجمات السيبرانية للأعداء لتطال البنى التحتية للبلاد، بحيث تكاد تتحول إلى هجمات مسلحة، فسوف تحتفظ القوات المسلحة الإيرانية بحق الرد”.

رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية العميد غلام رضا جلالي كان قال في وقت سابق إن طهران تعتمد النهج الدفاعي وليس الهجومي في المجال السيبراني.

وأضاف غلام رضا جلالي أن استراتيجية وسائل الإعلام الأميركية تقوم على مزاعم باتهام إيران في المجال السيبراني بأنها تعتمد النهج الهجومي الفوضوي، شارحاً أن “التهم التي يوجهها المسؤولون الأميركيون والصهاينة لإيران في المجال السيبراني ينبع من هذا الاتجاه”. ولفت إلى أن إيران تمتلك القدرات الهجومية في المجال السيبراني إلا أنها تستخدمها في مجال الرد على الأعداء.

جلالي كان قال في وقت سابق أيضاً أن “طهران لا تستبعد عملاً تخريبياً من قبل مجموعات المعارضة أو هجوماً سيبرانياً من قبل أميركا، وراء عدة أحداث وقعت مؤخراً في إيران”.

وأكّد غلام رضا جلالي أن “الجزء الأكبر من الحوادث التي حصلت في قطاع الطاقة خلال الآونة الأخيرة كانت ناجمة عن عدم مراعاة قواعد الأمان، لكن جزءاً آخر يمكن أن يكون ناتجاً عن تحرك الجماعات المعادية للثورة والعناصر المرتبطة بهم، وربما العدو أيضا يقف وراءها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى