الأخبارالعالم العربي

التحالف السعودي يشن عشرات الغارات على عدّة محافظات يمنية

49 غارة

شنّت طائرات التحالف السعودي 27 غارة على مديريتي صِرواح ومَدْغِل الجِدْعان و7 غارات على مديرية الجوبة في الناحيتين الغربية والجنوبية لمحافظة مأرب شمالي شرق اليمن، على وقع استمرار المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات هادي وحزب الإصلاح المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى، في المحيطين الغربي والجنوبي لمدينة مأرب شمال شرق اليمن.

كما شنّت مقاتلات التحالف 4 غارات على مديرية حَرَض الحدودية في محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني في الساحل الغربي، رصد 127 خرقاً جديداً لقوات التحالف في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقصفت القوات المتعددة للتحالف مناطق سيطرة الجيش واللجان جنوب الحُدَيْدَة بـ74 قذيفة مدفعية، واستحدثت تحصينات قتالية في حَيْس والجَبْلِية جنوب الحُدَيْدَة.

وأيضاً، شنّت طائرات التحالف 11 غارة على مناطق حَيْس والفازة والجَبْلِية جنوب الحُدَيْدَة، تزامناً مع تحليق 21 طائرة حربية و16 طائرة تجسسية.

وتأتي خروق التحالف على وقع مواجهات عنيفة تشهدها مناطق في مديريتي حَيْس والخَوخَة جنوبي المحافظة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة والقوات المتعددة للتحالف السعودي.

من جهته، قال التحالف السعودي، إنّ “إعادة انتشار وتمركز القوّات المشتركة بالساحل الغربي قرار عسكري لقيادة القوات المشتركة للتحالف لموائمة الاستراتيجية العسكرية في اليمن”.

كما وأعلن التحالف السعودي اعتراض وتدمير دفاعاته الجوية لـ 3 مسيرات مفخخة، أطلقت من اليمن تجاه ‎خميس مشيط السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى