العالم العربي

التحالف السعودي يستهدف محيط مستشفى الـ 48

هلع بين المرضى

استهدفت طائرات التحالف السعودي، فجر اليوم الخميس، محيط “مستشفى الـ 48” بغارتين جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وأفاد مراسلنا بأن الغارات خلّفت أضراراً في المستشفى ونشرت حالة الهلع وسط المرضى، هذا وشمل اعتداء طائرات التحالف السعودي خزانات مياه حقل تلمّص في مدينة صعدة.

كما أصيب 4 من طاقم مستشفى الـ48 النموذجي، 2 منهم بحالة خطرة، من جرّاء الغارتين في محيط المستشفى في منطقة السواد جنوبي العاصمة اليمنية.

كما استهدفت طائرات التحالف بعشر غارات شبكات الاتصالات في منطقتي العبدين جنوب مدينة صعدة وبني معين في مديرية رازح الحدودية.

وتتكرر الانتهاكات السعودية في اليمن، حيث أدانت وزارة المياه والبيئة اليمنية في صنعاء، الأربعاء، استهداف طائرات التحالف السعودي لخزانات حقل تُلُمّص في مدينة صعدة التي تمدّ مركز المحافظة بالمياه الصالحة للشرب.

واعتبرت وزارة المياه، في بيان، أنّ “استهداف تحالف العدوان الممنهج لمشاريع المياه في مدينة صعدة شمالي البلاد بثلاث غارات، جريمة مكتملة الأركان تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية”.

وكانت  طائرات التحالف السعودي قصفت خلال الساعات الـ24 الأخيرة بـ10 غارات شبكات الاتصالات في منطقتي العبدين جنوبي مدينة صعدة وبني معين في مديرية رازِح الحدودية عند الريف الغربي للمحافظة نفسها.

واستهدفت طائرات التحالف أيضاً منطقة البَلَق الشرقي في مديرية وادي عَبيدة جنوبي شرق مدينة مأرب، بـ17 غارة، وبـ10 غارات مديرية حريب شرقي المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى