الأخبارالعالم العربي

البحرين: تظاهرات ضد الحرب على اليمن وتضامناً مع القرداحي

رفضاً للحملة السعودية

خرجت تظاهرات شعبية في البحرين، أمس الجمعة، للمطالبة بوقف الحرب التي يشنها التحالف السعودي على اليمن، ورفضاً للحملة السعودية ضد لبنان على خلفية تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي.

ورفع المشاركون في التظاهرة التي جابت شوارع بلدة القدم في المحافظة الشمالية بالبحرين، لافتات أكدت عبثية حرب السعودية على اليمن، وتضامن الشعب البحريني مع وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بعد حملة الاستهداف السعودية التي تعرض لها على خلفية تصريحاته الرافضة للحرب على اليمن، ووصفه إياها بـ “العبثية”.

وعبّر المتظاهرون عن تضامنهم مع المقاومة، كما أكدوا أن التطبيع مع الاحتلال ومقاطعة لبنان يُعدّان خيانة.

وردد المتظاهرون شعارات منددة باستمرار الحرب على اليمن، مؤكدين وقوف الشعب البحريني مع الشعب اليمني.

يذكر أنّ وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي كان أكّد قبل أيام  ثباته على موقفه، مستبعداً استقالته من الحكومة عقب تصريحاته المتعلّقة بالحرب على اليمن والتي أثارت غضب السعودية التي طالبت سحبت سفيرها من لبنان، معلنة إيقاف جميع الصادرات اللبنانية إليها.

وتطورت ارتدادات الأزمة لتشمل عدداً من دول الخليج ( الكويت، والإمارات، والبحرين) التي اتخذت مواقف مشابهة لجارتها، فيما  استنكرت قطر مواقف الوزير قرداحي مطالبة بتهدئة الأوضاع و”المسارعة إلى رأب الصدع بين الأشقاء”.

وأسفت الخارجية العُمانية  لتأزم العلاقات بين لبنان وعدد من الدول العربية، مطالبةً الجميع بضبط النفس والعمل على تجنب التصعيد، الأمر الذي لقي ترحيباً من الخارجية اللبنانية.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها منذ بدء الأزمة، أعلن مجلس الوزراء اللبناني الإثنين أن وزير الخارجية القطري سيصل إلى بيروت قريباً لبحث الأزمة اللبنانية الخليجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى