الأخبار

الاحتلال ينصب بوابة حديدية جديدة جنوب الخليل

نصبت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الإثنين، بوابة حديدية جديدة على مدخل قرية خرسا جنوبي مدينة الخليل، بعد أقل من شهر على نصب بوابتين في نفس المنطقة.

وقال شهود عيان، إنَّ قوات الاحتلال نصبت بوابة حديدية بمحاذاة مدرسة بنات خرسا الابتدائية قرب البرج العسكري القائم على أراضي القرية بعد نصب بوابتين، إحداهما تم إغلاقها بشكل دائم وتقع بجوار البرج العسكري الذي اقامه الاحتلال العام الماضي.

وأوضحت المصادر أنَّ نصب البوابة الجديدة اليوم يأتي ضمن مخطط لوضع خمس بوابات في المنطقة والذي سيؤدي إلى عزل قرابة 15 تجمعًا سكنيًا للفلسطينيين غربي دورا جنوبي الخليل.

وأعلنت ما تسمى اللجنة الفرعية للاستيطان التابعة لسلطات الاحتلال، الشهر الماضي عن إيداع مخطط تفصيلي لبناء وحدات استيطانية، ومبان هندسية، وطرق في مستوطنة “نيجهوت” المقامة على أراضي المواطنين المصادرة غرب بلدة “دورا” جنوبي مدينة الخليل جنوب القدس المحتلة.

ونُشر المخطط التفصيلي على الموقع الإلكتروني لوزارة داخلية الاحتلال، وتبلغ مساحته 291 دونماً (الدونم يعادل ألف متر مربع)، ويهدف إلى تغيير استخدامات الأراضي من زراعية حسب المخطط، إلى مناطق سكنية مخصصة لبناء وحدات استيطانية جديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى