أسرىالأخبار البارزةفلسطين

الاحتلال يمدّد اعتقال أربعة أسرى من الذين حرروا أنفسهم من “جلبوع”

بدعوى استكمال التحقيق معهم

مددت محكمة الاحتلال الصهيوني في مدينة الناصرة، اليوم الأحد، فترة اعتقال أربعة من الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن “جلبوع”، وهم: زكريا الزبيدي، ويعقوب قادري، ومحمد ومحمود العارضة، لمدة 10 أيام، بدعوى استكمال التحقيق معهم.

وعُقدت المحكمة اليوم، عبر تطبيق “زوم” دون تواجد الأسرى الأربعة الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”، في السادس من الشهر الجاري، وأعيد اعتقالهم، حيث كان طاقم المحامين الموكل بالدفاع عن الأسرى من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قد تقدم بطلب للمحكمة من أجل حضور الأسرى للجلسة، إلا أن المحكمة قررت عقدها دون حضورهم.

يُذكر أنّ الاحتلال أعاد يوم الجمعة 10 أيلول/ سبتمبر، اعتقال الأسيرين محمود عبد الله عارضة (46 عاما)ً من عرابة جنوب جنين، ويعقوب محمود قادري (49 عاماً) من بير الباشا، في الناصرة، واعتقلت فجر السبت 11 أيلول/ سبتمبر الأسيرين محمد قاسم عارضة (39 عاماً) من عرابة، وزكريا الزبيدي (46 عاماً) من مخيم جنين، في قرية شبلي جنوب الناصرة في الداخل المحتل عام 1948.

وفجر اليوم الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين أيهم نايف كممجي (35 عاماً) من كفر دان، ومناضل يعقوب انفيعات (26 عاماً) من يعبد، بعد أن حاصرتهما في منزل بالحي الشرقي من مدينة جنين، وسط مواجهات عنيفة اندلعت في المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى