فلسطين

الاحتلال يقرر إغلاق معبر بيت حانون مع غزة حتى إشعار آخر

أفادت مصادر إعلامية، اليوم السبت، بأنّ الاحتلال قرر إغلاق معبر بيت حانون “إيرز” مع غزة حتى إشعار آخر بزعم

إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

و”إيريز” هو المعبر الوحيد للأفراد بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة. فيما يخضع قطاع غزّة لحصارٍ إسرائيلي منذ أكثر من 15 عاماً.

وقال مكتب المتحدث باسم “وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق” إنّه “في أعقاب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، أمس، لن يتم فتح معبر إيريز لخروج العمال والتجار من قطاع غزة”.

وأضاف أنّ “قرار إعادة فتح المعبر ستتم دراسته وفقاً لتقييم الأوضاع”.

اقرأ المزيد: مذيعة CNN تحرج بينيت على الهواء بعد سؤاله عن إرهاب المستوطنين

ويُعاني القطاع المحاصر من التضييـق علـى دخـول وخــروج الفلســطينيين مــن وإلــى قطــاع غــزة، ومنــع الطلاب الجامعييــن فــي غــزة مــن تلقــي التعليـم فـي جامعـات الضفـة الغربيـة، كمـا جـرى منـع العديـد مـن الأكاديميين والطواقـم الطبيـة والخبـراء مـن التنقـل، بالإضافة إلـى حرمـان الغالبيـة العظمـى مـن العائلات داخـل وخـارج القطـاع مـن الالتقاء ولـم الشـمل. كما ويصل معدل الفقر في غزة إلى نحو 60%.

ومساء الخميس، تصدت المقاومة الفلسطينية لغارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. وقالت مصادر في القطاع إنّ “المقاومة أطلقت صاروخ أرض-جو باتجاه الطائرات الإسرائيلية المغيرة”.

وقالت وسائل إعلام العدو، الخميس الماضي، إنّ “هناك خشية في المؤسسة الأمنية والعسكرية من استمرار التصعيد مع قطاع غزة، بعد فجر عاصف في الحرم القدسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى