الأخبارالأخبار البارزة

الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا ويزعم العثور على أسلحة بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس 25 يوليو، عددًا من المواطنين، وداهمت منازل، خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ووفق ما أعلنه المتحدث باسم جيش الاحتلال، اعتقلت القوات الصهيونية 16 فلسطينيًا، من مناطق الضفة، بزعم أنهم مطلوبون لضلوعهم في نشاطات المقاومة. وجرى تحويل المعتقلين إلى التحقيق. في حين زعم العثور على مُعدّات تصنيع أسلحة، وذخيرة خلال المداهمات.

وفي تفاصيل عمليات الاعتقال، ذكرت مصادر محلية أنه جرى اعتقال النائب في المجلس التشريعي عزام نعمان سلهب من منزله في الخليل، كما داهمت القوات الصهيونية منزل الأسير المُحرَر إسماعيل حسين الحروب، وعاثت بداخله خرابًا، في قرية دير سامت بمدينة دورا جنوب غرب الخليل، إضافة إلى محمد محمود غنيمات من صوريف.

واندلعت مواجهاتٌ عنيفة في مخيم بلاطة وشارع القدس شرق نابلس بين الشبان وجنود الاحتلال، وتم اعتقال كل من عمر وديع وعطاف أبو ثابت من سكان المخيم.

كما داهم جنود الاحتلال منزل الأسير المُحرَر قتيبة عازم وفتشته في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس. وصادر الجنود عدة مخرطة حدادة تعود للأسير المحرر محمد شرايعة من مخيم بلاطة، من منزله في دوار سالم شرقي المدينة.

وفي جنين اعتقل الاحتلال المهندس مقداد أحمد نواهضة من منزله في منطقة أبو زريق داخل بلدة اليامون شمال غرب جنين، والأسير المُحرَر يحيى هنداوي (48 عامًا) من منزله في واد برقين جنوب غرب جنين، والشاب محمد عوني عبيد من منزله في قرية عنزا جنوب جنين، والشاب غسان الأطرش من منزله في مدينة جنين. كما داهمت قوات الاحتلال منزلًا وفتشته في بلدة عَزّون شرق قلقيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى