القدس

الاحتلال يعتقل 13 مقدسياً بينهم سيدتان وأطفال..

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة عشر مواطناً من مدينة القدس، بينهم سيدتان وأطفال.

 

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة جهاد الغزاوي من منزلها في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، مشيرة إلى أن الغزاوي كانت تعرضت مرات عديدة الى الاعتقال من المسجد الاقصى وتم ابعادها لفترات متتالية عنه، فضلاً عن فرض غرامات مالية عالية عليها بسبب تصديها للمستوطنين الذين يقتحمون الاقصى.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة غادة عودة الله (42 عاما) من حي شعفاط وسط القدس المحتلة، بعد أن استدعتها شرطة ومخابرات الاحتلال إلى مركز شرطة في مستوطنة ‘النبي يعقوب’ المقامة على أراضي المواطنين في حي بيت حنينا شمال القدس، وهي متزوجة وأم لخمسة من أبناء.

 

وكان الإعلام العبري نشر مساء أمس عبر موقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’ صورة للمواطنة عودة الله متهما اياها بأنها تنوي القيام بعملية، وطالب المجتمع ‘الإسرائيلي’ بإبداء الحيطة والحذر، والمشاركة في العثور عليها.

 

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان بعد دهم منازلهم في قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، وهم: محمد جارح صلاح الدين، وصلاح عسكر، وعبد الله بسام، وخالد سليمان أبو خليل.

 

وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: سليمان الأعور، وإبراهيم عبد الرزاق (14 عاما)، ومحمد النتشة (16 عاماً)، وعزيز عسيلة (16 عاماً)، وبهاء البزلميط (19 عاما).

 

وأفاد رئيس لجنة أهالي الاسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت صهيب غسان إدريس (14 عاما)، وصهيب عاطف إدريس (14 عاما) من حي الثوري في بلدة سلوان.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى