الأخبارالقدس

الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين ويعتقل 3 منهم عند باب العمود في القدس

اعتداءات متكررة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني قمعها الفلسطينيين في القدس المحتلة أمس الأحد، حيث اعتدت على شبان بالضرب واعتقلت ثلاثة منهم في منطقة باب العمود.

واقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، ونفذوا جولة استفزازية في باحاته، وأدوا صلوات تلمودية في المكان.

وفي طوباس، اعتدى مستوطنون على مركبات المواطنين قرب حاجز تياسير العسكري، وحطموا زجاج مركبتين لمواطنين، أثناء مرورهما قرب حاجز تياسير العسكري، المقام عنوة على أراضي المواطنين.

ويسعى المستوطنون لإقامة بؤرة استيطانية جديدة في معسكر إسرائيلي مقام على أراضي المواطنين في منطقة بيارة سعود شرق طوباس.

وفي بيتا بجبل صبيح، أصيب عدد من المواطنين حيث اعتدى مجموعة من المستوطنين عليهم شرق طوباس، كما تمّ اعتقال مواطنين في الخليل وبيت لحم.

ويوم أمس، أصيب مواطن برصاص الاحتلال الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأصيب عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال على جبل صبيح جنوب نابلس، واستشهد الشاب الفلسطيني عماد دويكات جرّاء إصابته برصاصة في صدره.

وأصيب، مساء أمس الأحد، شاب برضوض إثر اعتداء مستوطنين عليه في أراضي بيت دجن شرق نابلس.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مواطنين من محافظتي الخليل وبيت لحم، منهم الشاب إبراهيم رومي، عقب دهم منزل ذويه في مدينة بيت جالا، وتفتيشه.

كذلك داهمت قوات الاحتلال بلدة يطا، واعتقلت عضو إلإقليم حركة “فتح” محمد خالد الشواهين (50 عاماً)، بعدما دهمت منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى