أسرىالأخبارفلسطين

الاحتلال يحكم بالسجن على 3 أسرى ويمدد اعتقال 6

محاكم الاحتلال العسكرية

حكمت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، 3 أسرى بالسجن الفعلي وغرامات مالية، ومددت اعتقال 6 أسرى لفترات متفاوتة، وجددت الاعتقال الإداري لأسير فيما أفرجت عن آخر.

وفي التفاصيل، حكمت محاكم الاحتلال العسكرية على الأسير عوني أحمد طقاطقة من بيت فجار بالسجن الفعلي لمدة 13 شهراً وغرامة مالية 2000 شيكل، والأسير نورس فراس صبيح من جنين بالسجن الفعلي لمدة 28 شهراً وغرامة مالية 3000 شيكل، والأسير الطالب في جامعة بيرزيت إبراهيم سعود من رام الله بالسجن الفعلي لمدة 6 أشهر و غرامة مالية قدرها 2000 شيكل وهو معتقل منذ 4 شهور.

ومددت سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقال الاسرى المقدسيين حمزة أبو الهوى، وساري أبو الهوى، وفادي خويص حتى 6/1/2022 وجميعهم من بلدة الطور بالقدس ، والأسير فايز يوسف من القدس حتى منتصف الشهر القادم، والأسير أنس حمارشة من بلدة يعبد جنوب جنين حتى يوم الأربعاء القادم في مركز تحقيق الجلمة، والمقدسي  مجد أبو اللبن حتى الـ6 من الشهر القادم، وهو من بلدة الطور بالقدس.

وأجلت محاكمة الأسير مهند نزال من مدينة قلقيلية حتى يوم الأحد المقبل، والأسير مصطفى رياشة من بلدة عزون شرق قلقيلية، حتى تاريخ 13/12/2021.

وجددت الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر إضافية للأسير سلامة عبد الجواد من مخيم عسكر الجديد للمرة الثانية.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير منتصر علي حمدان (55عاما) من قرية بيت سيرا غرب مدينة رام الله.

ويقبع ما لا يقل عن 4600 أسير/ة فلسطيني في سجون الاحتلال حتى أكتوبر/تشرين الأوَّل 2021 بحسب آخر الاحصائيات المتوفرة، منهم 35 أسيرة، و200 طفل، ونحو 500 معتقل إداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى