الأخبار

الاحتلال يبدأ اعتقال مرشحي الانتخابات عن حركتي “فتح وحماس” بالضفة والقدس

بدأت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء 6-4-2021 حملة اعتقالات في صفوف المرشحين للانتخابات التشريعية الفلسطينية في مدن الضفة والقدس المحتلتين.

ففي مدينة لحم اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الدكتور حسن الوردياني احد مرشحي قائمة “القدس موعدنا” التابعة لحركة حماس.

ووفقًا لمصادر خاصة فإن قوات الاحتلال ارسلت استدعاءات كثيرة لعدد أخر من مرشحي الانتخابات عن فصائل واحزاب فلسطينية ستشارك في الانتخابات.

وفي الوقت ذاته اعتقلت قوات الاحتلال مدير مكتب حركة فتح في القدس عادل أبو زنيد بعد منعه من عقد لقاء تشاوري حول مشاركة أهالي القدس في الانتخابات التشريعية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المقدسية غادة أبو ربيع وهي مرشحة عن قائمة حركة فتح للانتخابات التشريعية.

من جهته قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم: “إن اعتقال الاحتلال المرشح عن قائمة القدس موعدنا “حسن الورديان” من “بيت لحم” تدخل سافر في العملية الانتخابية الفلسطينية، يعكس المساعي الإسرائيلية الحثيثة لتخريبها”.

وأضاف: “هذه الاعتقالات بحق أبناء شعبنا وكوادره في الضفة لن تفلح في تخويفهم أو إرهابهم أو ثنيهم عن المشاركة في الانتخابات، بل ستشكل دافعا للإصرار على المشاركة القوية والفاعلة فيها، وإنجاح الخيار الديمقراطي.

وتابع برهوم قوله: “إن شعبنا وكوادره وقياداته وفصائله مدعوون لجعل كل هذه التحديات ساحة اشتباك مع الاحتلال، والعمل على حماية الاستحقاق الوطني بكل السبل، والتصدي لأي محاولات “إسرائيلية” لتخريب الانتخابات”.

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية للعمل الفوري على حماية العملية الانتخابية، ووضع حد لكل التجاوزات والانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى