أسرىفلسطين

الإعلان عن إجراءات تصعيدية داخل السجون في حال عدم التزام الاحتلال بتعهداته

بشأن أسرى حركة الـجهاد الإسلامي

أعلنت هيئة الأسرى والمحررين، مساء اليوم الأحد، عن إجراءات تصعيدية داخل كل السجون في حال لم تلتزم إدارة السجون بتعهداتها بشأن أسرى حركة الـجهاد الإسلامي.

وقال رئيس هيئة الأسرى قدري أبو بكر، إنه سيتم الإعلان عن إجراءات تصعيدية داخل كل السجون إذا لم تلتزم إدارة السجون بتعهداتها بشأن أسرى حركة الـجهاد الإسلامي.

وكان مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، أفاد اليوم، بأنّ قيادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال تتخوف من تراجع إدارة السجون عن الاتفاق المُبرم معها.

ونقل حنظلة عن مصدر قيادي في السجون تخوف قيادة الحركة الأسيرة أن تتراجع إدارة السجون عن اتفاقها، مشيراً إلى أنّ هذا ما عبرت عنه الآن ادارة السجون عبر جلسات الحوار القائمة والمماطلة بحل قضية أسرى الجهاد الإسلامي.

وفي سياق متصل، أفاد مركز حنظلة بأنّ أسرى سجن النقب أبلغوا إدارة السجون قرارهم بوقف التمثيل الاعتقالي وإرجاع وجبات الطعام.

وأكّد الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان أنّ أسرى الجهاد في السجون سيقدمون اليوم على خطوة جديدة في مقاومة السجان ومصلحة السجون.

بدورها ناشدت هيئة شؤون الأسرى، المنظمات الحقوقية والإنسانية والقانونية الدولية ضرورة وقف سياسة العار بالتزام الصمت تجاه ما يحصل في المعتقلات الصهيونية من جرائم، والضغط على حكومة الاحتلال المتطرفة لاحترام آدمية المعتقلين الفلسطينيين ومحاسبتها على جرائهما تجاه آلاف الأسرى الذين ينكل بهم يوميا على أيدي وحدات القمع والتنكيل، وفق ما جاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى