الأخبار البارزةشؤون العدو

الإعلام العبري: نتنياهو يطلب من الشرطة تقديم بدائل لتنظيم مسيرة الأعلام

بعد قرار إلغائها

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد طلب من الشرطة الصهيونية تقديم بدائل لتنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية ب القدس المحتلّة.

وكشف موقع واي نت العبري، عن عقد نتنياهو نقاشًا خاصًا أمس الاثنين، حول قضية إلغاء مسيرة الأعلام الاستفزازية التي تشرف عليها جماعات يمينية متطرفة والتي كانت ستنظم يوم الخميس المقبل في القدس وتحديدًا في البلدة القديمة.

وبحسب الموقع، فإن بيني غانتس وزير الحرب، وأمير أوحانا وزير الأمن الداخلي، ومفوض الشرطة كوبي شبتاي وكبار المسؤولين من الشرطة والشاباك، شاركوا في الجلسة.

يشار إلى أنّ الشرطة الصهيونية قررت إلغاء المسيرة منعًا لتدهور الأوضاع الأمنية، ما دفع الأحزاب اليمينية لمهاجمتها واتهامها بالاستسلام لحماس.

ولفي السياق، دعا مستوطنون، أمس، إلى اقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة يوم الخميس المقبل؛ ردًا منهم على إلغاء ما يسمى “مسـيرة الأعـلام” بالقـدس المحتلة، في الوقت الذي يتجهز الفلسطينيون للتصدي لهم.

وتأتي دعوات المستوطنين هذه بعد أن أبلغ المفتش العام للشرطة منظمي المسيرة بشكلٍ رسمي بقرار إلغاءها خوفًا من أن تؤدي إلى توترات جديدة مع الفلسطينيين في جميع المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى