الأخبار

الأغوار: قوات الاحتلال تهدم منشآت شمال حاجز الحمرا

بحجة البناء دون ترخيص

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إنّ قوات الاحتلال الصهيوني، هدمت اليوم الأربعاء، منشآت اسمنتية في منطقة “ذراع عواد” شمال حاجز الحمرا بالأغوار.

وأشارت الوكالة نقلاً عن مصادر محلية إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وهدمت 3 غرف اسمنتية سكنية حديثة الإنشاء، تعود للمواطن عدنان سلامين.

يذكر أنّ قوات الاحتلال فككت واستولت على 19 منشأة سكنية وزراعية، واستولت على مركبتين في خربة ابزيق بالأغوار الشمالية، صباح اليوم.

وفي الأول من أغسطس الجاري، أفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينيّة “أوتشا”، في تقريرٍ له بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني “هدمت أو صادرت 59 مبنى فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة البناء دون ترخيص البناء”.

وبيّن المكتب في تقريرٍ دوريٍ له، أنّ “عمليات الهدم أدت لتهجير 96 شخصًا وإلحاق الضرر بنحو 550 آخرين، وغالبية المباني (49) والأشخاص المهجرين (84) كانت في تجمّع رHس التين برام الله البدوي بالمنطقة (ج)”، لافتاW إلى أنّه “تم هدم خزان مياه زراعي جرى التبرع به في فروش بيت دجن في نابلس تسبب بتقويض إمكانية أكثر من 500 شخص للحصول على المياه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى