أسرىالأخبار البارزةفلسطين

الأسير كايد الفسفوس ينتصر على سجانه ويعلق إضرابه المفتوح عن الطعام

بعد 131 يوماً

أكد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الاثنين، أنّ الأسير كايد الفسفوس علّق إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر  منذ 131 يوماً.

وأشار المركز إلى أنّ الأسير الفسفوس تمكّن من انتزاع قرار بتحديد سقف اعتقال الإداري، على أن يتم الافراج عنه بعد 23 يوماً من الآن، بحسب تصريحات لعائلته.

يشار إلى أنّ الأسير كايد النمورة (الفسفوس) يبلغ من العمر 32 عاماً، من دورا في الخليل، تعرّض للاعتقال عدّة مرات، وآخر اعتقالاته في شهر تموز 2020، وهو متزوج وأب لطفلة اسمها (جوان).

للأسير الفسفوس ثلاثة أشقاء آخرين رهن الاعتقال وهم: أكرم ومحمود وحافظ، وكان قد خاض إضراباً عن الطعام عام 2019 لمدّة (12) يوماً، وقبل اعتقاله كان يعمل موظفاً في بلدية مدينة دورا، واستأنف دراسته مؤخراً في جامعة الخليل والتحق بدراسة علم الحاسوب بعد سنوات من التعثّر بسبب الاعتقالات المتكررة.

وفي وقت سابق اليوم، علّق الأسير عياد الهريمي إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال بتحديد سقف لاعتقاله الإداري.

جدير بالذكر أن أسيرين مازالا مضربين عن الطعام وهم: هشام أبو هواش منذ 98 يوماً ولؤي الأشقر منذ 43 يوماً، فيما يخوض الأسير راتب حريبات إضراباً عن الطعام منذ 44 يوماً تضامناً معهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى