الأخبارفلسطين

اعتقالات وإصابة العشرات خلال مواجهات عنيفة مع المستوطنين في الخليل

إصابة طفل والأهالي يناشدون

أفادت مصادر محلية، عصر اليوم الثلاثاء، بإصابة عشرات المواطنين بالرضوض والاختناق بينهم طفل، خلال هجوم نفذه المستوطنون، فيما اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني مسنيّن في مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ المستوطنين هاجموا المواطنين ومنازلهم في عدة تجمعات سكانية وخرب تركزت في المفقرة، واللتواني، ولاصيفر، وأم الطوبا في مسافر يطا جنوب الخليل، وحطموا عدداً من مركباتهم وألواحاً للطاقة الشمسية، واقتلعوا عشرات الأشجار وأتلفوا مزروعات، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في المكان.

وبيّنت المصادر، أنّ الأهالي حاولوا صد هجوم المستوطنين ومنعهم من الاعتداء عليهم وتخريب ممتلكاتهم ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض وكدمات مختلفة، من بينهم طفل من عائلة الحمامدة، حيث أصيب برضوض وكدمات في رأسه وظهره، كذلك المواطن عثمان أبو قبيطة برضوض مختلفة في أنحاء جسده، نقل على إثرها الى المستشفى، فيما أطلقت قوات الاحتلال التي وفرت الحماية للمستوطنين قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق.

كما قامت قوات الاحتلال باعتقال مسنّين من خربة المفقرة هما: نعيم شحادة الحمامدة (62 عاماً)، وسليمان عيد الهذالين (75 عاماً).

ولفتت المصادر إلى أنّ المواجهات ما زالت مستمرة حتى اللحظة، فيما أعلنت عن إصابة طفل (12عاماً) برصاص جيش الاحتلال خلال المواجهات المندلعة في مخيم العروب شمال الخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى