الأخبارالأخبار البارزة

اعتقالات صهيونية تطال 13 مواطنًا من مناطق الضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء، حملة اعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت 13 مواطنًا.

فقد أفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات متفرقة فجرًا بين المواطنين وقوّات الاحتلال في دورا ومخيم الدهيشة بمحافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وفي مدينة دورا جنوب الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال عقب اقتحام قوّة عسكرية من جيش الاحتلال أحياء البلدة.

واندلعت مواجهات متفرقة في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، عقب اعتقال قوّة عسكرية صهيونية للأسير المحرر يوسف عزّات، وللشّاب محمد صدّوق، عقب اقتحام منزليهما في المخيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا في مدينة قلقيلية التي اقتحمها الجنود في وقت مبكر من فجر اليوم.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أسيد أبو لبدة عقب تفتيش منزله في قلقيلية، كما اقتحمت حيي نزال و كفر سابا واشتبكت مع المواطنين.

وأشارت إلى أن الجنود أطلقوا وابًلا من القنابل المسيلة للدموع والصوتية والأعيرة المطاطية باتجاه المواطنين وأوقعوا إصابات بالاختناق فيما تعرضوا للرشق بالحجارة.

كما اقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال أحياء من مدينة نابلس ومخيم بلاطة شمالًا، وسط تحليق لطائرة عمودية في سماء المنطقة.

وأفاد شهود بأن دوريات الاحتلال اقتحمت شارع 15 وشارع تل بنابلس، وشارع المدرس وشارع القدس بمخيم بلاطة، فيما رصد صوت قنابل صوت بكثافة.

وأشاروا إلى تواجد قوات خاصة وحدة اليمام الخاصة بالاقتحامات في شارع القدس.

كما داهمت قوة عسكرية صهيونية ثانية بلدة جماعين في القضاء وأجرت عمليات تفتيش فيها.

أما في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، فأفاد شهود بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5شبان وهم محمد مروان عبيد، وعلي سفيان عبيد، ويونس سفيان عبيد، وفيصل لؤي عبيد، ووسيم نايف عبيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى