الأخبارالأخبار البارزة

اعتقالات تطال أكثر من 20 مواطنًا في الضفة..

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر، 10 مواطنين- على الأقل- وداهمت منازل، خلال اقتحاماتٍ واسعة نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت مجموعة من الفلسطينيين من مناطق الضفة، بزعم أنهم مطلوبون للتحقيق على خلفية نشاطات أمنية.

وشهدت مدينتا رام الله والبيرة مواجهات عنيفة، صباح اليوم، بعد اقتحام دوريات الاحتلال شارع الإرسال وحي البالوع. وتمكن شبانٌ من إصابة دوريات الاحتلال بزجاجات حارقة من مسافة صفر.

وعُرف من المعتقلين، فجر وصباح اليوم، كلاً من: الشاب جعفر عزيز كايد الطالب في جامعة بيرزيت، ضياء جميل نواورة من رام الله، وعاصف عمر وآدم أحمد من سلواد برام الله، وأكرم سلمة من بيتونيا.

بالإضافة إلى اعتقال عددٍ من المواطنين من القدس ، وهم: خالد بسام من بيت دقو شمال غربي المحافظة، وأحمد محمد محمود وأحمد عايش عبيد ومحمد مرعي درباي وصالح أبو عصب وأيوب أبو عصب وأحمد سعد مصطفى و محمود عبيد واسماعيل يوسف محيسن ومحمد عماد داريومجد داري. وجميعهم من العيساوية.

كما جرى اعتقال المواطنين: خالد ذياب الشرباتي من الخليل ومحمد إياد البو من حلحول شمالي الخليل.

ومن نابلس، اعتقل الاحتلال الشاب أسامة عماد مسيمي، بعد اقتحام منزله في حي نابلس الجديدة وتخريب محتوياته بشكل كبير، بالإضافة إلى اعتقال شادي أبو حديد من مخيم عقبة بأريحا.

وشددت سلطات الاحتلال من إجراءاتها حول قرى جنوب نابلس، وبخاصة عراق بورين وتل وصرة وعصيرة القبلية، وتمركزت ليلًا وصباح اليوم في أطراف تلك البلدة، ونصبت حاجزًا طيارًا على طريق المربعة غربي قرية تل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى