العالم العربي

استشهاد 3 مدنيين في هجوم تركي على ريف الحسكة

استُشهد 3 سوريين، بينهم طفل وامرأة، وأُصيب آخرون جرّاء قصف القوات التركية بالمدفعية قرية الأسدية وبلدة أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي.

وأفادت وكالة “سانا”، نقلاً عن مصادر محلية، أنّ القوات التركية والمسلحين استهدفوا عدة قرى في الريف الشمالي الغربي، الأمر الذي أدّى إلى أضرار كبيرة في المنازل والممتلكات العامة وأجزاء من الطرق.

وبحسب “سانا”، شهدت قرى ناحيتي أبو راسين وتل تمر، في ريف الحسكة الشمالي الغربي، نزوح مئات الأُسر من المنطقة بسبب القصف التركي.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة، إبراهيم خلف، في تصريح لوكالة “سانا”، إنّ المديرية “قامت بإرسال فِرَق رصد إلى المناطق التي تتعرّض لاعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته، من أجل الوقوف على حاجة الأهالي وتأمين مستلزمات الإيواء”.

ونزح إلى مدينة الحسكة، منذ يوم أمس، نحو 150 أسرة تمت استضافتها في مراكز الإيواء، بينما بلغ عدد الأُسر التي لجأت إلى القرى الآمنة المحيطة بمناطق الاعتداء 1491 أسرة، بحسب تصريح خلف.

وتسبّب قصف القوات التركية والمسلحين الموالين لها بوقوع ضحايا من المدنيين، وتشريد مئات العائلات من منازلها، خلال الأشهر الماضية، وكان آخر هذه الهجمات قبل نحو أسبوع، بحيث جرى استهداف محيط بلدة أبو راسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى