الأخبارالقدس

ادعيس: أكثر من 100 اعتداء على الأقصى والإبراهيمي خلال أيار

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، إن أكثر من 100 اعتداء سجلت على الأماكن الدينية والمقامات خلال شهر أيار المنصرم، احتل المسجد الاقصى الأغلبية منها يليه المسجد الإبراهيمي، فيما بقية الاعتداءات شملت مقام يوسف، وأرض الوقف في أريحا، والمقامات في سلفيت.

واضاف ادعيس  أن الاقتحامات والانتهاكات اليومية للمسجد الأقصى المبارك وباحاته، تعتبر من أبرز الجرائم التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق “الأقصى” والمدينة، مشيراً إلى أن شهر أيار شهد كثافة في الحملات الإعلامية من قبل منظمات الهيكل المزعوم الداعية التكثيف الاقتحامات، وإقامة الصلوات التلمودية، ورفع الأعلام، والمهرجانات تحت مسميات مختلفة تهدف لتهويد كل ما هو عربي إسلامي. وواصل الاحتلال منع المصلين من الوصول بحرية للمسجد الاقصى عبر سياسة التفتيش والإبعاد والاعتقال. وفي المسجد الأبراهيمي واصل الاحتلال تعديه عليه ومنعه لرفع الاذان خلال أيار لأكثر من 48 وقتاً.

وقال ادعيس: “إن هذه الاعتداءات والانتهاكات تتطلب من المجتمع الدولي، والعالمين العربي والإسلامي سرعة التحرك لحماية مقدساتنا ودور عبادتنا وارثنا وتراثنا التاريخي ،وحضارة المسلمين الضاربة جذورها أعماق التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى