شؤون دولية

اجواء ايران هي الاكثر امنا في الشرق الاوسط

 

اعلن قائد مقر الدفاع الجوي الايراني “خاتم الانبياء (ص)” العميد فرزاد اسماعيلي ان اجواء ايران هي الاكثر امنا في منطقة الشرق الاوسط بشهادة المنظمة الدولية للملاحة الجوية.

وافادت وكالة “رانا” اليوم الجمعة ان العميد اسماعيلي، قال في كلمته قبل خطبة صلاة الجمعة بطهران اليوم: “اننا بنشرنا 3700 نقطة للدفاع الجوي في مختلف انحاء البلاد نوجه رسالة امن وسلام واستقرار للدول الصديقة والاقليمية ورسالة تحذير ودفاع حازم امام اي تهديد جوي من قبل القوي الدولية”.

واعتبر ان نقاط الدفاع الجوي الـ 3700 كمنجز للدفاع الوطني والشامل في مستويات الجيش والحرس والتعبئة، تنتشر في الجبال والمرتفعات والسهول والوديان والهضاب والصحاري بمختلف انحاء البلاد، للدفاع عن مصالح البلاد الحيوية ومنها الجزر والمنصات النفطية وحقول الغاز ومراكز البتروكيمياويات والمراكز النووية، وسائر المراكز الحيوية.

واشار العميد اسماعيلي الى ان مقر الدفاع الجوي وبالتعاون مع منظمة الطيران المدني الايراني ورغم الحظر والتهديد المستمر، تمكن من الحصول على شهادة الاجواء الاكثر امنا من المنظمة الدولية للملاحة الجوية من حيث معايير الامان والسلامة لعبور الطائرات المدنية.

واكد تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد في عدم التبعية للخارج من ناحية التكنولوجيا والمعدات حيث ان ايران ومن خلال قدراتها الاساسية وفي المقدمة الشباب والنخب، قد تمكنت من انتاج ونشر رادارات استراتيجية وصواريخ ذكية وطنية الصنع تماما ومنظومة قيادة وسيطرة وطنية وذكية.

واوضح العميد اسماعيلي “اننا اليوم لا نرى العدو فقط بل نشعر به من على مسافة اكثر من 3 الاف كيلومتر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى