الأخبار البارزةشؤون العدو

اجتماع وزاري “صهيوني بحريني أميركي” في العاصمة الفلسطينية القدس

الأربعاء المقبل بحضور نتنياهو

من المقرر أن يُعقد يوم الأربعاء المقبل، لقاء “بحرينيّ – صهيوني– أميركي” في مدينة القدس المحتلة على مستوى وزراء خارجيّة البلدان الثلاثة.

وقال موقع “واللا” العبري، مساء أمس الأحد، أنّ رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو سيُشارك في اللقاء رفقة وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو، ووزير الخارجيّة البحرين ي عبد اللطيف الزيّاني.

وبحسب الموقع الذي نقل عن مصادر مطّلعة، فقد قال إنّ هناك جهودًا تُبذل لاستكمال اتفاق الرحلات الجوية المباشرة بين البحرين والكيان الصهيوني قبل يوم الأربعاء المُقبل للتوقيع عليه خلال اللقاء الثلاثي، ومن غير الواضح إن سيُوقّع على اتفاقيّات أخرى أو لا، فيما من المتوقع أن يُعقد مؤتمر صحافي في نهاية اللقاء.

كما سيبحث اللقاء “فتح سفارتين في إسرائيل والبحرين”، إذ سبق لوزير خارجيّة الكيان غابي أشكنازي، أن قدّم طلبًا للبحرين لفتح سفارة صهيونية في المنامة، يرجّح أن يوافق عليه الزياني أثناء وجوده في مدينة القدس المحتلة.

يُشار إلى أنّ ما تُسمى الهيئة العامة للكنيست قد وافقت الثلاثاء الماضي على اتفاق التحالف وتطبيع العلاقات مع البحرين، الذي تم توقيعه في الخامس عشر من الشهر الماضي، في البيت الأبيض تحت رعايةٍ الإدارة الأميركية، ليصبح ساري المفعول في تطبيع رسميٍ عربيٍ علنيٍ سافر، إذ جاء القرار بتأييد 62 عضو كنيست واعتراض 14 عضواً من القائمة المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى