الأخبار

إيطاليا: الاستيطان غير شرعي ويهدم فرص الوصول

قال مسؤول قسم العلاقات السياسية والأمنية الثنائية في وزارة الخارجية الايطالية كارلو باتوري، إن بلاده تبارك وتدعم قرار مجلس الأمن بشأن الاستيطان (2334)، وتعتبر الاستيطان غير شرعي ويهدم فرص الوصول إلى سلام عادل في المنطقة.
وأضاف باتوري لدى لقائه سفيرة دولة فلسطين مي كيلة في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة روما، أن ايطاليا تتطلع لمبادرة وزير الخارجية الأميركي جون كيري لتكون فاتحة حسنة لعام جديد وحل منصف لفلسطين، مشيراً إلى أنه سيتم خلال العام القادم عقد لقاء للجنة الوزارية الإيطالية الفلسطينية المشتركة في روما.
وأكد مشاركة إيطاليا بمؤتمر باريس ووقوفهم على الجهود الحثيثة التي تبذلها فرنسا لتحريك الوضع السياسي الذي يعيش حالة من الجمود، ودعمهم كل الجهود من أجل سلام دائم في الشرق الأوسط.
بدورها، أطلعت كيلة المسؤول الإيطالي على آخر التطورات السياسية الأخيرة الخاصة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 والذي يشجب ويدين الاستيطان وسلمته نسخ مترجمة للقرار باللغة الإيطالية.
وناقشت أهمية مؤتمر باريس للسلام وضرورة المشاركة الفاعلة لدولة إيطاليا ودفعها اتجاه أخذ قرارات من شأنها دفع عملية السلام بشكل جدي للوصول إلى دولة فلسطينية مستقله ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وتمنت أن يخرج المؤتمر بقرارات ومخرجات تجبر حكومة الاحتلال على تنفيد قرار مجلس الامن رقم 2334.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى