الأخبارشؤون دولية

إيران ترفض مزاعم ضلوعها بالهجوم على سفينة أميركية بالبحر الاحمر

رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بشدة تصريحات جنرال أميركي زعم وجود دور محتمل لإيران بالهجوم الصاروخي على سفينة حربية أميركية في البحر الأحمر، معتبراً إياها بأنها رواية خيالية ومشبوهة ولا أساس لها.

وأكد قاسمي اليوم الخميس، أن تصريحات المسؤولين الأميركيين المتناقضة وغير المفهومة خلال الأيام الاخيرة، هي تصريحات مخالفة للواقع ومترافقة مع سوء الظن وليست في محلها وهي تنبئ عن حالة التخبط لديهم.
وأضاف المتحدث، يبدو أنه على الحكومة الأميركية أن تراقب بجدية وأكثر مما تتصور إجراءات أولئك الذين يغوصون في مستنقع حرب اليمن بعدوانهم الوحشي والمفروض، ويريدون عبر أوهام باطلة ومن أجل إنقاذ أنفسهم من ورطة هذه الهزيمة المفضوحة، جر الآخرين إلى ساحة حرب اليمن العبثية عبر تصعيد التوتر وتوسيع نطاق الحرب والعنف.
وأكد قاسمي أن من الأفضل للعسكريين الأميركيين الذين لهم دور مباشر وغير مباشر لا ينكر في دعم قوات التحالف بجرائمه ضد الشعب اليمني، العمل علي منع المزيد من هذه الجرائم وسفك الدماء، بدلاً من إتهام الآخرين وإلقاء المسؤولية عليهم، وإنهاء المجازر المرتكبة من قبل حلفائهم بحق الشعب المظلوم والأعزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى