الأخبار

تدشين متحف عرفات بتكلفة 7 ملايين دولار

افتتح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء اليوم، متحف الشهيد الرمز والقائد الراحل ياسر عرفات؛ بحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في مدينة رام الله، وذلك بالتزامن مع إحياء الذكرى الحادية عشرة لرحيله.

وقال عباس خلال كلمة له في الافتتاح، أصبح متحف عرفات حقيقة مجسدة، يحافظ على إرث نضالي كفاحي لرجل عظيم، مضيفاً أن هذا المتحف سيبقى، بما يحتويه من متعلقات الشهيد عرفات، شاهداً على الوفاء، وهديةً ونبراساً لأجيالنا القادمة، لتتعرف من خلاله على تاريخ واحد من أعظم رجالات فلسطين والعالم في القرنين العشرين والحادي والعشرين.

وجدد التأكيد على أننا سنظل متمسكين بثوابتنا الوطنية التي أرساها المجلس الوطني الفلسطيني في دورة إعلان الاستقلال عام 1988، ندافع عن حقوق شعبنا ومقدساتنا، ونراكم الإنجازات على طريق قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس .

وقال مدير المتحف، محمد حلايقة، “ستتاح للناس فرصة رؤية إرث وتاريخ ياسر عرفات، وأيضا معرفة الأحداث التي مرت بها القضية الفلسطينية خلال المائة عام الماضية”.

وتأسس المتحف، الذي بلغت تكلفته 7 ملايين دولار بحسب أرقام مؤسسة ياسر عرفات، وصممه المهندس المعماري الفلسطيني الراحل جعفر طوقان، وفق نظام تفاعلي حديث، إذ تعرض فيه أشرطة فيديو وصور قديمة للتاريخ الفلسطيني المعاصر منذ بداية القرن العشرين حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى