الأخبار

إعلام العدو: طائرة عسكرية “إسرائيلية” تقل غانتس عبرت أجواء السعودية

كشفت وسائل إعلام العدو عن قيام وزير الأمن الصهيوني بني غانتس، اليوم الأربعاء، بـ”زيارة سرية إلى البحرين، عبر طائرة عسكرية إسرائيلية عبرت فوق السعودية”.

وقال معلق الشؤون العسكرية في “القناة الـ 13″، ألون بن ديفيد: “قبل ساعة هبط هنا (مطار المنامة) وزير الأمن بني غانتس، في زيارة بقيت سرية حتى لحظة الهبوط”.

وأضاف بن ديفيد: “وصلنا إلى هنا بطائرة سلاح الجو، وفي الواقع إنها المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة لسلاح الجو الإسرائيلي في مملكة البحرين، ومسار الطيران كان فوق الصحراء السعودية، حيث بقي الوصول إلى هنا سراً”.

وأوضح أنّه “الآن بدأ الجزء العلني للزيارة، غانتس سيلتقي هنا ملك البحرين وولي العهد، وربما درة التاج من ناحيته (غانتس) هي التوقيع على اتفاق تعاون أمني علني مع مملكة البحرين، أي في الواقع تعاون أمني علني مع أول دولة في الخليج، ربما هذه هي أهمية الزيارة التي يجريها الوزير غانتس إلى هنا”.

بدوره، قال المراسل العسكري لصحيفة “مكور ريشون”، نوعم أمير، أنّ “الأمر يتعلق بزيارة تاريخية، بدأت في هذه اللحظات، يلتقي فيها وزير الأمن بجميع القادة السياسيين للبحرين. الترتيبات الأمنية كانت بارزة جداً، رحلة جوية تم استئجارها بسرية تامة، وبتعتيم تام، وكان يفترض أن تجري نهاية الأسبوع الماضي، لكنها أُجّلت إلى اليوم”.

وتابع: “في نهاية الأمر هو هبط هنا، بعد أن تمّ التعتيم على كل هذا الموضوع، من بين جملة أمور بسبب مسار الطيران الذي يثير الفضول جداً، فوق دولة كان يجب أن نحافظ على قصتها سراً، وهي السعودية”.

ورداً على سؤال بشأن إذا ما كان ممنوعاً نشر اسم الدولة، أجاب أمير: “كلا، هذا مسموح، هي السعودية. انظري كل شيء اليوم موجود على الرادارات، من الصعب إخفاء أمر كهذا”.

يُذكر أنّ البحرين وقّعت اتفاق تطبيع مع “إسرائيل” في منتصف أيلول/سبتمبر 2020 في البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى