الأخبار

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عدّة مدن بالضفة

نابلس.. رام الله.. وطوباس

أصابت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، عدد من المواطنين، في نابلس وطوباس ورام الله بجروح وحالات اختناق خلال تصديهم لاقتحاماتها وللمستوطنين.

وفي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، بحالات اختناق، خلال تصديهم لاقتحام عشرات المستوطنين للقرية.

وأفاد رئيس المجلس القروي يعقوب عويس بأن عشرات المستوطنين يرافقهم جيش وشرطة الاحتلال، اقتحموا مدخل القرية ومنعوا الطلبة من الوصول إلى مدارسهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الطلبة والمواطنين بحالات اختناق.

وأفادت مصادر طبية في طوباس بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في الركبة، خلال مواجهات أعقبت اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس، ونقل على إثرها إلى المستشفى، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وأصيب مواطن على الأقل بجروح، والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، بلدة سلواد، شمال مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن الأسير المحرر شحادة علي شحادة أصيب بجروح وصفت بالمتوسطة، بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح، عقب اقتحام منزله، فيما أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال قريتي دير أبو مشعل، وكوبر شمال رام الله دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات، كما اقتحمت قرية صفا غرب رام الله وسلمت الأسير المحرر رشاد كراجة بلاغا لمراجعة مخابراتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى