منوعات

إدراج جامعات فلسطينية ضمن تصنيفات “التايمز” للعام 2021

ضمن أول 500 جامعة عالمية

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية، إدراج جامعة النجاح الوطنية ضمن أول 500 جامعة عالمية في تصنيف التايمز العالمي، و جامعة بيرزيت ضمن الفئة (61-70) للجامعات العربية بنسخته للعام 2021.

بدوره هنأ وزير التعليم العالي الفلسطيني محمود أبو مويس، جامعة النجاح الوطنية، وجامعة بيرزيت لهذا التميز، مثمناً مشاركة كل من جامعة القدس والجامعة العربية الأمريكية في التصنيف ذاته.

وشدد أبو مويس على أن هذا التميّز يؤكد تشبث الشعب الفلسطيني بالعلم والمعرفة، والحرص على خيار البقاء في المُقدّمة دائما، معبراً عن اعتزازه بكافة مؤسسات التعليم العالي التي تُشكل عنصراً أساسياً من عناصر بناء الدولة الفلسطينية المستقلة؛ عبر رفد المجتمع بالكفاءات من الخريجين الذين يسهمون في بناء هذه الدولة.

وأشار إلى ضرورة مشاركة كافة الجامعات الفلسطينية في التصنيفات العالمية والإقليمية لتعزيز سمعة قطاع التعليم العالي الفلسطيني، والوصول بمؤسساته إلى العالمية، مثمناً التميّز الذي وصلت إليه المؤسسات التعليمية الفلسطينية.

يذكر أن تصنيف “التايمز” يضم خمسة معايير هي: التعليم والتعلّم بنسبة (30%)، والبحث العلمي بنسبة (30%)، وجودة البحوث بنسبة (30%)، والدخل من الصناعة بنسبة (2.5%)، والتعاون الدولي بنسبة (7.5%).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى