الأخبار

أميركا: إصابات كورونا تتجاوز الـ10 ملايين وبايدن يشكل خلية أزمة..

سجّلت الولايات المتحدة نحو المليون العاشر خلال الأيام العشرة الماضية في أعلى معدل إصابة منذ أن سجلت البلاد أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في ولاية واشنطن قبل 293 يوماً، بينما سجّلت المليون التاسع في خلال أسبوعين، وهو ما يشير إلى سرعة انتشار المرض في البلاد، وفق صحيفة “نيويرك تايمز”.

وأكّدت “رويترز” في احصاء لها أن الولايات المتحدة سجّلت أكثر من 100 ألف إصابة أربع مرات خلال الأيام السبعة الماضية.

إلى ذلك، أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن تعيين فيفك مورثي، وديفيد كيسلر، لترؤس فريق العمل الخاص بمواجهة  كورونا.

قناة فوكس نيوز أشارت إلى أن بايدن سيعلن أسماء عشرة أعضاء إضافيين متوقّعين في الفريق لأداء المهمّة، في وقت لاحق.

ويتخذ بايدن بذلك موقفاً معاكساً تماماً لموقف خصمه الرئيس دونالد ترامب الذي لطالما قلل من شأن الوباء ويخالف بنفسه التعليمات السارية في العالم بأسره للوقاية من الوباء، مثل وضع الكمامات في الأماكن العامة ولزوم التباعد الاجتماعي.

وبهذا العدد من الإصابات تملك الولايات المتحدة خمس عدد الإصابات العالمية، والتي تجاوزت أمس الاحد 50 مليون إصابة بكوفيد-19 حول العالم.

وتأتي هذه الطفرة في عدد الإصابات مع اقتراب موسم العطلات حيث يفكر كثير من الناس فيما إذا كانوا سيسافرون ويحضرون التجمعات الداخلية مع الأصدقاء والأقارب، وهي المواقف التي يرتفع فيها خطر انتقال الفيروس، كما يقول خبراء الصحة العامة، وفقا لموقع صحيفة “نيويورك تايمز”.

وأحصت الولايات المتحدة عدداً قياسياً من الإصابات بكوفيد-19 بلغ 131420 حالة يوم السبت، وسجّلت أكثر من 100 ألف إصابة أربع مرات خلال الأيام السبعة الماضية.

وتوفي أكثر من 237 ألف أميركي جرّاء كوفيد-19 منذ ظهور المرض الناجم عن فيروس كورونا لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى