الأخبار

أجندته كانت مطالب فلسطينية عريقات يؤكد عقد اجتماعين في عمان والقاهرة مع الجانب الإسرائيلي

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أن هناك اجتماعين عقدا في شهر تموز وآب الماضيين في عمان والقاهرة مع نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية سيلفان شالوم.

وجاء تأكيد عريقات عقب تحدث تقارير عبرية عن مطالبات فلسطينية بعقد مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي سرية يتم خلالها رسم حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وأوضح عريقات أن الجانب الفلسطيني طالب بترسيم الحدود على عام 1967، والإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى، ووقف الاستيطان بما يشمل القدس المحتلة، وتنفيذ “إسرائيل” لالتزاماتها للعودة إلى طاولة المفاوضات.
وأضاف، أن المطالب الفلسطينية قدمت خلال اجتماعين عقدا في شهر تموز وآب الماضيين في عمان والقاهرة مع نائب رئيس حكومة الاحتلال سيلفان شالوم.

وأشار عريقات إلى أن “إسرائيل” رفضت المطالب الفلسطينية وأنها تسعى إلى تقديم سياستها إلى الكونغرس الأمريكي بأن الفلسطينيين هم الذين يرفضون العودة إلى المفاوضات.

كشفت تقارير عبرية، صباح الاحد، النقاب عن رفض “اسرائيل” لاقتراح من جانب السلطة الفلسطينية بإجراء مفاوضات سرية يتم خلالها رسم حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية .

ونقلت التقارير عن مراسل صوت “اسرائيل” بالعبرية ان الاقتراح الفلسطيني شمل عقد سلسلة من اللقاءات بعيدا عن الانظار يعلن الطرفان في ختامها عن التوصل الى اتفاق .

وقد تم عرض الاقتراح الفلسطيني على النائب السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم خلال اجتماعه مع المسؤول الفلسطيني عن المفاوضات صائب عريقات اواخر شهر تموز يوليو الماضي في مقر المخابرات الاردنية في عمان . كما اجتمع الاثنان بعد ثلاثة اسابيع في مقر المخابرات المصرية في القاهرة حيث تم ابلاغ الجانب الفلسطيني بالرفض الاسرائيلي للاقتراح .حسب التقارير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى