الأخبارمنوعات

قاسمي: محاولات أميركا لشق صفوف الشعب الإيراني الموحد لم ولن تفلح

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي تهديدات المسؤولين الأميركيين غير الحكيمة مثالاً آخر لنزعة التدخل لدى حكومة واشنطن، مؤكداً بأن محاولة شق صفوف الشعب الإيراني الموحد لم ولن تفلح.

وفي تصريح له رفض قاسمي التصريحات الأخيرة لمسؤولي الخارجية الأميركية التي تنم عن التدخل وقال، إن أي ربط لقضايا إيران الداخلية والأحكام القضائية المستقلة الصادرة عن المحاكم الإيرانية ضد المجرمين والجواسيس الاجانب، بالأجواء الدولية للعمل والاستثمارات في إيران يعد مثالاً لجهد عبثي وفاشل وعقيم للتاثير على مسيرة التعاون العالمي مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية مثل هذه التهديدات غير الحكيمة مثالا اخر لنزعة التدخل لدى حكومة الولايات المتحدة الاميركية واضاف، لاشك ان التلويح بالتهديدات غير المدروسة لا يعد امرا مؤثرا وبناء بل سيزيد ايضا لبنة اخرى الى جدار عدم الثقة العالي للشعب الايراني تجاه اميركا.

واكد قاسمي ان الحكومة والشعب الايراني لا يعيران اي اهتمام للتصريحات التدخلية والسياسات المبالغ بها الصادرة عن المسؤوليين الاميركيين وان محاولة ايجاد شرخ في صفوف الشعب الايراني الموحد تجاه هذه السياسات لم تفلح لغاية الان ولن تفلح مستقبلا ايضا.

مقالات ذات صلة

إغلاق