الأخبارشؤون دولية

الرئيس الإيراني: صناديق الاقتراع هي التي تكفل الحل لمشاكل المنطقة

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني، صناديق الاقتراع هي التي تكفل ايجاد حلول لمشاكل سوريا والعراق واليمن ولبنان والبحرين.

وقال روحاني ، في كلمة القاها أمام حشد من أهالي مدينة كرمانشاه / غرب ايران/ يوم الاحد ، ان زمن الانقلابات العسكرية وفرض الآراء باستخدام المدافع والدبابات قد انقضى وان صناديق الاقتراع هي التي تكفل الحلول لمشاكل المنطقة.

واضاف ، ان بلدانا بجوارنا ماتزال تتصور انها تستطيع تغيير السلطة عبر الانقلابات العسكرية ، وان بلدانا ماتزال تتصور انها تستطيع تغيير حكومة منتخبة وشعبية عبر القوة العسكرية.

واعتبر الرئيس روحاني ان سبل ايجاد حلول لمشاكل المنطقة يتمثل باتباع الديمقراطية واحترام الشعب.

واردف، انه كما اظهر الشعب الايراني انه يستطيع ايصال صوته الى شعوب العالم في اي مكان واي وقت شاء طيلة الاعوام السبعة والثلاثين الماضية.

وتابع: اننا نواجه الارهاب والصهيونية في المنطقة، كما يوجد في هذه المنطقة نظامان يقتلان الاطفال ويستخدمان جثمان الارهاب العفن لتحقيق مآربهم ويرتكبون المجازر بحق أبناء الشعب اليمني الأبرياء بالطائرات.

وفي سياق آخر اشار الى الهوية الايرانية – الاسلامية ونظام السيادة الشعبية في ايران ، موضحا ان البلاد ماتزال تعاني من بعض المشاكل كالبطالة والمياه والبيئة والركود الاقتصادي والنقل والمواصلات كما انها ترتبط بالمشاكل الاقليمية والعالمية من جهة اخرى.

واكد انه بالامكان التغلب على المشاكل القائمة في المنطقة عبر اتباع نهج ولاية الفقيه ولواء الوحدة والاسلام ، مؤكدا في ذات الوقت ان الشعب الايراني يقف في الصف الامامي على صعيد مجابهة المعتدين.

مقالات ذات صلة

إغلاق