شؤون دولية

الرئيس روحاني: تم توفير 1.179 مليون فرصة عمل..

أكد الرئيس حسن روحاني أن الحكومة قد وفرت 1.179 مليون فرصة عمل، متعهدا بالوقت ذاته بأن يكون العام الايراني المقبل (يبدأ 21 مارس/آذار الجاري)، عام الانتعاش الاقتصادي.

جاء ذلك خلال كلمة القاها الرئيس روحاني في محافظة يزد ( وسط ايران) التي وصل اليها صباح اليوم الاثنين في اطار زياراته التفقدية الدورية للمحافظات الايرانية.

وأوضح بان الحكومة واجهت هذا العام، ركودا اقتصاديا عالميا وانخفاضا باسعار النفط ورغم ذلك قامت بادارة البلاد بـ 25 دولارا لبرميل النفط.

وأكد روحاني أنه ورغم هبوط النفط، تم الحفاظ على وتيرة خفض التضخم، وقيمة العملة الوطنية مشيرا الى أنه تم توفير 1.179 مليون فرصة عمل الى الان وأن البلاد بحاجة لمزيد من الانتعاش الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

ودعا الرئيس روحاني الشعب الايراني الى التفاخر بالأمن الذي يسود البلاد، والنظر الى الاوضاع في البلدان المجاورة، لإدراك الجهود التي يبذلها الحرس الثوري وقوات التعبئة والجيش الايراني لحفظ الامن والاستقرار.

وأكد أن السلطة التنفيذية على استعداد للتعاون مع مجلس الشورى الاسلامي و أن هذا اليوم، يوم الوحدة والاتحاد بين الشعب الايراني وأن انتخابات 26 شباط منحت تلك الوحدة للشعب.

واشار الى انه خلال زيارته لمحافظة يزد، سيتم تحديد 44 مشروعا وتخصيص 7.700 تريليون ريال ( الدولار= 30 الف ريال)، لتحقيقها حتى 20 مارس/آذار2017.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى