الأخبار

قرار باستئناف الزيارات لأسيرات الداخل بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء..

قال المختص في شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة: إن إدارة السجون الاحتلال الصهيوني قررت استئناف الزيارات للأسيرات، إذ ستكون يوم غد الأربعاء لأسيرات الداخل فقط.

وأوضح فروانة في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن “هناك انفراجة في زيارات الأهل، كما وصلنا شخصيًا من إدارة السجون عبر محامين نثق بهم”، مضيفًا أن هذه التطورات ستكون تدريجية مع كثير من إجراءات وتدابير الوقاية والسلامة.

وكان فروانة كشف أول أمس الأحد، أنّ سلطات الاحتلال قررت استئناف زيارات الأهالي لأبنائهم المعتقلين، نهاية الأسبوع الجاري، وأنّ القرار يأتي بعد انقطاع زيارات عوائل الأسرى، لأكثر من 3 شهور، ضمن ما ادّعت سلطات الاحتلال أنّها إجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا في السجون.

وأوضح فروانة حينها أنّ القرار الصهيوني “مشروط بعدم تمديد حالة الطوارئ في دولة الاحتلال من قبل الجهات العليا، والتي من المقرر أن تنتهي الثلاثاء المقبل”. مضيفًا أنّ “تفاصيل وبرامج الزيارات كثيرة ومعقدة، ولا يزال من غير المعروف كيف ستتمّ بعد الانقطاع، في حال أُلغيت أنظمة الطوارئ- في الكيان-“.

وعليه، دعا فروانة اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى “تحمل مسؤولياتها والقيام بدورها وإزالة كل العراقيل أمام زيارات أهالي الأسرى. أو إيجاد بديل للجميع في حال تم تمديد حالة الطوارئ واستمر توقف الزيارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى