الأخبار البارزةشؤون دولية

في ظلّ كورونا.. واشنطن تُصعّد عقوباتها ضدّ كوبا..

وسعّت الولايات المتحدة قائمة العقوبات ضد كوبا معلنةُ إدراج 7 كيانات كوبية، محظورٌ على الشركات الأميركية التعامل معها. منها شركة “فينسيميكس” المالية، التي تعمل مع الشركات الأجنبية التي تقدّم خدمات التحويلات المالية وخدمات البطاقات المصرفية الإلكترونية.

وقالت الخارجية الأميركية إن هذه الخطوة تهدف “إلى وقف التحويلات المالية إلى كوبا عبر المؤسسات المالية التي تديرها الأجهزة العسكرية الكوبية، وتدفق الأموال على حسابات الحكومة الكوبية”، حسب تعبيرها.

من جهته، علّق وزير الخارجية الكوبي كارلوس فرنانديز دي كوسيو، على القرار الأمريكي بالقول إنّ واشنطن “تستمر بتصرفات دولة مارقة”. وفق ما جاء في تغريدةٍ نشرها عبر “تويتر”.

جدير بالذكر أن العقوبات الأمريكية على كوبا تتسع وتزداد في الوقت الذي يواجه فيه البلد اللاتيني جائحة كورونا. وفي هذا السياق قالت السلطات الكوبية، في نيسان الماضي، إنّ العقوبات “أدت إلى تعقيد شراء المعدّات الطبّية والأدوية”.

وفي الوقت نفسه لم تتوقف كوبا عن إرسال طواقم طبية إلى الخارج، إذ قدمت المساعدة إلى بعض الدول الأوروبية التي تفشى فيها الفيروس بشكلٍ سريع وخاصة إيطاليا، وقامت بإرسال فرق طبية من بينهم من شارك في مكافحة حمى إيبولا في أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى