الأخبار البارزةشؤون دولية

حرس الثورة الإيراني: “صفقة القرن” وخطة الضم سيسرعان نهاية الكيان الصهيوني..

أكد بيان لحرس الثورة الإيراني في ذكرى يوم القدس أن الفريق “قاسم سليماني هو شهيد القدس ومهندس تقوية جبهة المقاومة”.

بيان حرس الثورة اعتبر أن “مشروعا “صفقة القرن” و”ضم أجزاء من الضفة” لن يحملا أي إنجاز لغاصبي القدس، بل سيسرعان عقارب ساعة موت الكيان الصهيوني”.

وشدد على أن دعم القضية الفلسطينية وتحرير القدس الشريف هو بمثابة هدف استراتيجي للثورة الإسلامية، طوال حياتها وخاصة بعد تأسيس قوات القدس التابعة لحرس الثورة الإسلامية.

يشار إلى أن فرنسا،أعلنت أمس الأربعاء، أنّها تُعدّ مع دول أوروبية أخرى، من بينها خصوصاً ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، “تحرّكاً مشتركاً” لمحاولة إحياء مفاوضات السلام بين الاحتلال الصهيوني والفلسطينيين، محذّرةً الدولة العبرية من أنّها قد تواجه “رداً” أوروبياً إذا ما نفّذت خطّتها بضمّ أجزاء من الضفة الغربية المحتلّة.

وكان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قال في  “الجلسة الاحتفالية للحكومة” بعد منحها الثقة، إنه عازم على طرح مسألة فرض السيادة الإسرائيلية”، مشيراً إلى أن “محاربة إيران” ستكون في طليعة إهتماماته.

وفي وقت سابق، الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن عن بنود ما أسماه بـ “صفقة القرن، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض، قائلاً أن “إسرائيل تتخذ اليوم خطوة كبيرة نحو السلام”، متوجهاً بالشكر لكل من الإمارات وعُمان والبحرين على مشاركتهم في هذا الإعلان.

وقال ترامب إن اقتراحه “للسلام” مختلف عن المقترحات السابقة، ويتضمن 18 صفحة، ويقدم “حلولاً مفصلة لتقديم بيئة أكثر سلاماً لمختلف الأطراف” وفق زعمه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى