شؤون العدو

المانيا ترفض تزويد “اسرائيل” بأجهزة تنفس صناعي لمواجهة تفشي فيروس كورونا..

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، طلباً لرئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بتزويد “إسرائيل” بأجهزة تنفس صناعي لمواجهة فيروس كورونا.

و أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية الى أن نتنياهو طلب من ميركل تزويد “اسرائيل” باجهزة تنفس صناعي، و ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه معها، حيث بحثا سبل التعاون في مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميركل رفضت طلب نتنياهو، مؤكدة له أن ألمانيا تعاني هي الأخرى نقصًا في أجهزة التنفس، لاسيما أنها “أقرضت” فرنسا مؤخراً المئات منها، وفق ذات المصدر.

وبحسب الصحيفة العبرية، يتزايد الطلب العالمي على أجهزة التنفس الصناعي في ظل تفشي وباء كورونا الذي يهاجم الرئتين، حيث قفز سعر الجهاز الواحد 10 أضعاف. إسرائيل تقدمت بطلبات عديدة للحصول على أجهزة التنفس من دول مختلفة، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

ونقلت يديعوت عن مسؤول إسرائيلي -لم تسمه- قوله: ليست هناك إمكانية على ما يبدو لإحضار أي شيء من أوروبا، حيث يجد الأوروبيون صعوبة في مساعدة أنفسهم”.

فيما قال مسؤول آخر لم تُسمِّه الصحيفة أيضاً، إن “هناك انقضاضاً عالمياً على الأجهزة ذات الصلة، وتصارع إسرائيل للحصول عليها بشتى الطرق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى