الأخبارالأخبار البارزة

كورونا يفرض حظر تجول في الأردن.. وتونس تُعلن الحجر الصحي الشامل

انطلقت صفارات بدء حظر تجول في كامل الأردن، صباح اليوم السبت، للحد من حركة السكان، البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة، في إطار المساعي الرامية لمنع انتشار فيروس (كورونا).

وأعلن الجيش أنّ “كل من ينتهك الحظر، الذي يقصر الانتقال على العاملين بخدمات الطوارئ، والخدمات الضرورية، سيتعرض للسجن لمدة تصل إلى عام”، وكانت الحكومة الأردنية عممت في وقت سابق أنّها بصدد فرض حظر التجول، ابتداءً من السابعة صباح السبت وحتى إشعارٍ آخر.

في تونس، أعلن الرئيس قيس سعيّد فرض حجر صحي كامل على البلاد، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال سعيّد، في خطابٍ تلفزيونيّ، الجمعة “سيتم عزل المدن عن بعضها البعض، ووقف التنقل بينها إلا في الحالات الطارئة جدًا، مُطمئنًا الشعب التونسي بأنّه “سيتم مد كل السكان بالمواد الغذائية، وستبقى المحال التجارية الصغرى مفتوحة، تجنبا للتجمعات الكبرى، سيتم تزويدها بكل ما يحتاجه المواطن”.

وقررت تونس كذلك غلق المناطق الصناعية الكبرى في تونس، حيث يتواجد عدد مكثف من العمالة والموظفين. وشدد الرئيس على أنّه “سيتم الحجر الصحي على بعض الأشخاص، على أن يتم تأمين النزل والفضاءات المخصصة لذلك”.

وسُجلت في تونس 15 إصابة جديدة بالفيروس، الجمعة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية في البلاد إلى 54. منها 36 إصابة وافدة من الخارج و 18 أخرى أصيبت بالعدوى محليًا. وأعلنت تونس ليلة الخميس- الجمعة أول حالة وفاة بالفيروس على أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى