الأخبار البارزةشؤون العدو

ارتفاع عدد مصابي كورونا في “إسرائيل” إلى 705

10 في حالة خطيرة

أعلنت وزارة الصحة لدى كيان الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى (705)، موضحة أن 10 إصابات في حالة خطيرة، و4 إصابات في حالة حرجة.

وصادقت حكومة الاحتلال بالإجماع خلال جلسة عبر الهاتف، قبيل فجر اليوم الجمعة، على أنظمة حالة الطوارئ، القاضية بتقليص حركة المواطنين في البلاد، بهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقلّصت الأنظمة وقيدت الحركة والنشاط في الحيز العام، وبينها قيود على الحركة التجارية وأماكن الترفيه لمدة سبعة أيام. وستنشر وزارة الصحة تعليمات جديدة لاحقا. ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 677، حسب آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة، مساء أمس.

وفي ذات السياق، ذكرت القناة 13 العبرية، أنّ “جهاز الموساد الإسرائيلي جلب معدات لاختبار فحص الإصابة بفيروس كورونا، من دولة مجهولة”، موضحةً أنّه “جلب 100 ألف وحدة اختبار، من دولة لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، واتفق مع الدولة نفسها على شراء 5 مليون وحدة أخرى ستجلب خلال الأيام المقبلة”.

وأكدت وزارة الصحة في بيانٍ لها “تسلمها تلك المعدات، دون أن تعلق بمزيد من التفاصيل”، فيما قال مصدر في الوزارة لقناة 13، إنّ “هذه المعدات ليست المطلوبة تمامًا. الموساد عمل ضمن الأوامر التي صدرت للأجهزة الأمنية بالمشاركة في منع تفشي كورونا في إسرائيل مع ازدياد عدد الإصابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى