القدس

أوقاف القدس تقرر إغلاق المصليات المسقوفة بالأقصى

قررت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، اليوم الأحد، إغلاق المصليات المسقوفة داخل المسجد الأقصى المبارك، كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

وأعلن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني في بيان له اليوم، أن جميع الصلوات ستقام في ساحات المسجد. مؤكدًا أن جميع أبواب المسجد ستبقى مفتوحة أمام المصلين حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام.

وكانت شرطة الاحتلال أقدمت صباح اليوم، على إغلاق غالبية أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين الفلسطينيين، وأبقت على 3 أبواب مفتوحة فقط لدخول الفلسطينيين، وهي: حطة والمجلس والسلسلة.

وقد وفرت شرطة الاحتلال الحماية لعشرات المستوطنين الذي اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة دون أي تغيير على اقتحامات المستوطنين.

وادعت شرطة الاحتلال بأن إغلاق غالبية أبواب الأقصى وفرض المزيد من التقييدات والإجراءات المشددة التي تحول دون دخول الفلسطينيين للمسجد، كإجراءات وقائية لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الفلسطينية، قررت حصر صلاة المواطنين الفلسطينيين في بيوتهم وعدم التوجه إلى المساجد والكنائس في سائر المناطق الفلسطينية، ابتداء من أمس السبت وحتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى