دعوات وأنشطة

ملتقى شعري في المستشارية الثقافية الإيرانية

أقامت المستشارية الثقافية الإيرانية بدمشق , ملتقى شعري تحت عنوان ” الـثورة الإسـلامية والمقـاومة – عبق الشهادة والانتصار ” بحضور الدكتور محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية و حشد من السياسيين و المثقفين و رجال الدين و الشعراء , وذلك اليوم الأربعاء 3 شباط في مقر المستشارية بدمشق ..

ابتدأت الجلسة بتلاوة عطرة من القرآن الكريم , ومن ثم بدأت الفقرة الأولى بكلمة للمستشار الثقافي الإيراني بدمشق الأخ أبو الفضل صالحي نيا الذي رحب فيها بالحضور الكريم وأكد أننا لا نزال نعيش ذكرى انتصار الثـورة و ذكرى استشـهاد القـادة وأيضا نعيش حالة من الانتصار في الأراضي السورية على المجاميع الإرهـابية .. وتابع أن المقاومة ليست فقط مقـاومة مســلحة بل يوجد أيضا مــقاومة سياسية وايضا شعرية فالشعراء أيضا مقاومـون بشعرهم و ألقى العديد من الشعراء بعض القصائد في مدح ورثاء الشــهداء والقـائد سليمـاني .
أما الفقرة الثانية فكانت فقرة تكرمية تخص الفائزين بمهرجان الشعر الرضوي في إيران فقد نال المرتبة الثالثة الشاعر والعضو في مجلس اتحاد الكتاب العرب سليمان السلمان وألقى قصيدته بعنوان ” سلاسل الذهب ” , و حاز على المرتبة الثانية الشاعر والعضو في المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب محمد الحذيفي وكانت قصيدته بعنوان ” ابتهالات أمام حجارة المرقد” , أما المرتبة الأولى فكانت للشاعرة ” فاطمة السحمراني” ..
واختتمت الجلسة بالفقرة الأخيرة وهي بعض المداخلات الشعرية و النثرية من الحضور الكريم …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى